العيون تحتضن المنتدى الدولي للمقاولات الصغرى

DR

في 13/11/2015 على الساعة 16:30

ستحتضن مدينة العيون يوم غد السبت، الدورة الثالثة للمنتدى الدولي للمقاولات الصغرى، بقصر المؤتمرات، وترمي هذه الدورة تكريس التشبيك لفائدة المقاولات الصغيرة جدا والمقاولات الصغيرة والمتوسطة والشركاء الماليين وغير الماليين الذين يدعمون هاتين الفئتين من المقاولات.

وحسب بلاغ توصل Le360 به، فإن انعقاد هذا الحدث بجهة العيون يأتي من أجل المشاركة في تحرير المبادرة الخاصة التي تحفز على الاستثمار المنتج للثروات والشغل، تنفيذا للتوجيهات الواردة في النموذج الجديد لتنمية الأقاليم الجنوبية للمملكة، وهكذا، فإن المنتدى ينخرط في حركية واسعة تراهن على خلق المقاولات لتطوير الاقتصاد وخلق فرص الشغل.

وأضاف البلاغ بأن المنتدى سيرتكز هذه السنة في دورته الثالثة على نظام المقاول الذاتي، بتنظيمه للملتقى الأول للمقاولين الذاتيين، وإذا كان هذا النظام يعتبر جد مبسط من الناحية الإدارية، إلا أنه يقتضي اتباع مسار محدد خلال مزاولة النشاط الاقتصادي، ومن هذا المنطلق فإن المنتدى سيعمل على تمكين المشاركين من كل المعطيات والمعلومات التي من شأنها ضمان السير العادي والجيد لمقاولاتهم الذاتية، سواء في علاقاتها مع الإدارة أو الزبناء.

ويعتبر المشاركون في المنتدى الدولي للمقاولات الصغيرة جدا أهم أهدافنا، حيث سيتم تنظيم جلسات عمومية خلال الصباح من قبل خبراء مغاربة وأجانب، تتلوها بعد الظهر مجموعات مناقشات مخصصة للقاءات الثنائية وربط الاتصالات بين المشاركين، وستكون هذه المناسبة فرصة للتشبيك بين المشاركين في المنتدى. 

وسيتضمن المنتدى، أيضا، فضاء للعرض لفائدة مختلف الشركاء والمقاولات الراغبة في التعريف بمواردها، وستوضع رهن إشارة الشركاء والمقاولين طاولات وأروقة.

تحرير من طرف عبير
في 13/11/2015 على الساعة 16:30