MEDI1TV تطلق برنامجا حواريا جديدا

الرئيس المدير العام لقناة "ميدي 1 تي في"، عباس عزوزي

الرئيس المدير العام لقناة "ميدي 1 تي في"، عباس عزوزي . Le360

في 01/09/2015 على الساعة 08:39

أطلقت قناة "ميدي 1 تي في"، أمس الاثنين، برنامجا حواريا جديدا "60 دقيقة للفهم" يبث بشكل يومي، ويقترح مقاربة تحليلية للأحداث الوطنية والدولية بزاوية معالجة مغربية.

وأبرزت "ميدي 1 تي في" في بلاغ لها، أن "60 دقيقة للفهم"، أول برنامج مغربي يواكب الحدث باللغة الفرنسية، سيتم بثه مباشرة من الاثنين إلى الجمعة ابتداء من الساعة السابعة وأربعين دقيقة مساء، مع إعادة بثه كل مساء على الساعة العاشرة والنصف ليلا.

ويرتكز هذا البرنامج، من خلال طابع متفرد ومبتكر، والذي أعدته "ميدي 1 تي في" لموسم 2015، على مساهمة خبراء مغاربة ودوليين في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

ويتناول البرنامج، الذي يقدمه فيصل تدلاوي، كل مساء موضوعين، الأول يندرج في أفق وطني ومحلي ويتمحور حول إشكالية آنية، ويعالج الثاني الحدث الدولي وانعكاساته على المغرب والمنطقة.

ويتم تسليط الضوء على موضوع الحلقة عبر روبورتاج قصير من 3 إلى 4 دقائق، بغرض إغناء النقاش الذي سيتميز بمشاركة ثلاثة أو أربعة خبراء سيعلمون على تقديم مفاتيح لفهم الموضوع تمكن المشاهد من تكوين رأي خاص به.

وحسب "ميدي 1 تي في"، يتجلى الطابع المبتكر للبرنامج، الذي تشرف على رئاسة تحريره حنان حراث، في إتاحة فرصة المشاركة فيه للمشاهدين بشكل مباشر، من خلال التعبير عن وجهات نظرهم ومساءلة الضيوف، عبر شبكات التواصل الاجتماعي (الفايسبوك، التويتر) أو عبر الرسائل القصيرة.

وتتوخى قناة "ميدي 1 تي في"، عبر هذا البرنامج الجديد، تقديم "وجهة نظر مختلفة، ترتكز على الرؤية التي يحملها المغرب والمنطقة عموما حول العالم". ويتعلق الأمر قبل كل شيء بتقاسم قراءة أكثر دقة من شأنها تقديم إجابة على الأسئلة التي يطرحها المشاهدون.

وحسب الرئيس المدير العام لقناة "ميدي 1 تي في"، عباس عزوزي، فقد طورت القناة "خبرة حقيقية على مستوى معالجة الأخبار. واليوم، مع ''60 دقيقة للفهم"، فإن القناة التلفزية تجدد التأكيد على ريادتها وتستند على خبراتها من أجل تقديم بديل ذي مصداقية على مستوى البرامج الحوارية الفرانكوفونية التي تواكب المستجدات على المستوى الإقليمي، وبالتالي إتاحة الإمكانية لفهم أفضل للتحديات المرتبطة بالمستجدات المغربية والمغاربية والإفريقية والدولية".

يذكر أن "ميدي 1 تي في" قد فازت بجائزة الجمهور في الدورة السادسة لمسابقة "موروكو أواردز" في 7 ماي الماضي.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 01/09/2015 على الساعة 08:39