مصرع 45 جنديا إماراتيا باليمن

DR

في 04/09/2015 على الساعة 19:44

أعلنت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، عن ارتفاع عدد الجنود الإماراتيين، الذين لقوا مصرعهم اليوم الجمعة في اليمن، إلى 45 قتيلا .

وأفادت الوكالة "ارتفع عدد الشهداء من قواتنا المسلحة اليوم الى 45 شهيدا بعد استشهاد 23 جنديا متأثرين بجراحهم".

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، قد أعلنت في وقت سابق اليوم، عن مصرع 22 جنديا إماراتيا من قواتها المشاركة في عملية إعادة الأمل للتحالف العربي في اليمن.

وأشارت القيادة إلى أن الجنود لقوا مصرعهم "أثناء مشاركتهم مع قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية الشقيقة للوقوف إلى جانب الحكومة الشرعية في اليمن".

ونقلت (وام) عن سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية قوله إن "كوكبة غالية من أبنائنا نالوا الشهادة في هذا اليوم الكريم قلدوا وطنهم وأسرهم أوسمة الفخر والعز"، مؤكدا أن "شهداء الواجب نماذج مضيئة في تاريخنا وتاريخ أمتنا".

وأضاف الشيخ محمد بن زايد "إن تضحيات أبطالنا تزيدنا فخرا واعتزازا بوقفة الإمارات التاريخية مع شقيقتها السعودية بصد العدوان عن الشقيقة اليمن والمنطقة"، مشددا على أن "أبناء الامارات ثابتون في المضي بطريق إزاحة الظلم والضيم عن إخواننا اليمنيين".

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن "تطهير اليمن من الميليشيات الانقلابية والعدوانية التي عاثت فسادا وتخريبا هدف لن نحيد عنه".

تحرير من طرف Le360
في 04/09/2015 على الساعة 19:44