طوم كروز يصطدم بحاجز حديدي وبحائط بدرب اليهودي في البيضاء

مشهد سبق أن صوره طوم كروز بـ"درب اليهودي"

مشهد سبق أن صوره طوم كروز بـ"درب اليهودي" . DR

في 01/09/2014 على الساعة 10:13

فشل النجم العالمي طوم كروز مرتين متتالتين في إكمال تصوير مشهد مطاردته من طرف أربع دراجات، وذلك بسبب اصطدامه بحاجز حديدي وبحائط منزل يوجد بأحد أزقة درب اليهودي بالدارالبيضاء.

ولم يتعرض كروز لأي إصابة، رغم السرعة القصوى، التي كانت تسير بها السيارة التي يسوقها. وعكس كروز، انسحب واحد من الدراجين الأربعة من التصوير بعد سقوطه بدراجته، حيث طلب من المخرج السماح له بعدم المشاركة في التصوير بسبب شعوره بالتوعك.

وقال أحد أبناء الحي الذي تم اختياره من طرف فريق عمل فيلم "مهمة مستحيلة"، مع مجموعة من الشباب الآخرين، إن طوم كروز اصطدم مرتين بسيارته وأن الممثل لم يتعرض لأي أدى.

وقبل انطلاق تصوير مشهد مطاردة طوم كروز، بكل من زنقتي سليمان الحوات وجعفر الكتاني، تمرن النجم العالمي على السير بالسيارة حتى يتمكن من السيطرة على المنعرجات التي طلب منه المخرج المرور منها، وقال المصدر ذاته إن طوم كروز جاء الى مكان التصوير على متن سيارة سوداء لماركة عالمية شهيرة ثم صعد إلى السيارة، وأخذ يجوب الزقاقين قبل أن ينطلق التصوير.

وكشف مجموعة من شباب الحي الذين شاركوا في العمل، ضمن فريق لمراقبة الأجهزة ومعدات التصوير، وحراسة الأزقة التي سيتم تصوير مشاهد من الفيلم، أنهم تلقوا تعويضا عن كل يوم عمل عبارة عن 200 درهم، فيما حصل كل مالكي المنازل عن مبلغ 1500 درهم عن كل يوم.

وأكد أحد شباب الذي سيشارك بدور ثانوي في الفيلم أن مشهد مطاردة طوم كروز الذي تم تصويره بحيهم، هو تتمة لما سيتم تصويره من مشاهد بالمنطقة الجبلية إمليل.

وقال إنه سيسافر إلى مراكش مع فريق العمل، لأنه تم اختياره للاستمرار في العمل معهم، وقد انسجم مع فريق العمل الأمريكي وأن واحدا منهم من أخبره أن مشهد مطاردة طوم كروز بدرب اليهدوي هو تتمة لعملية مطاردته التي ستتم بالجبل. وقال الشاب نفسه إن فريق العمل سيعود من مراكش إلى مدينة الدارالبيضاء لتصوير مشاهد مطاردة طوم كروز بحي الأحباس، وأن مطاردته هذه المرة لن تتم على متن السيارة، بل ستتم ركضا وسيتم تصويرها بالتحديد داخل سوق لـ"الدلالة"، وهو أشهر وأقدم سوق في المغرب. وأضاف أنه تم اختيار عدد من الرجال المسنين الذين سيرتدون زيا تقليديا عبارة عن "جبادور" وسيؤدون أدوارا ثانوية في المشاهد الي سيتم تصويرها في حي الأحباس.

تحرير من طرف Le360
في 01/09/2014 على الساعة 10:13