بالفيديو والصور. عاصي الحلاني: أعتذر لكل امرأة مغربية بسبب «الساطة»

ديابوراماخلال الندوة الصحافية التي عقدها النجم اللبناني عاصي الحلاني اليوم الأربعاء، على هامش مشاركته في مهرجان موازين، اعتذر عن أغنية «الساطة» التي قدمها سابقا باللهجة المغربية ولم تنل إعجاب العديد من الجماهير المغربية، مخلفة جدلا كبيرا بسبب معنى الكلمة الذي لا يتم تداوله وسط العائلات المغربية.

في 25/05/2016 على الساعة 19:30

Le360 : Adil Gadrouz

عاصي الذي من المرتقب أن يحي سهرة فنية مساء اليوم الأربعاء بمنصة النهضة، أجاب عن العديد من أسئلة الصحافيين الحاضرين، كما عبر عن حبه وعشقه للمغرب وللأغنية المغربية، مشددا على أن سبب غنائه باللهجة المغربية هو حبه للمغرب وشعبه، حيث قال: «أعتذر عن أغنية الساطة، وأعتذر من أي امرأة مغربية وكل إنسان مغربي، فكل امرأة مغربية هي أختي وكل فتاة مغربية هي ابنتي وكل امرأة مغربية عجوز هي أمي، فمثل ما لا أرضى بالإساءة لبلدي لبنان لا أرضى بالإساءة لبلدي الثاني المغرب».

فارس الأغنية العربية أشاد بمهرجان موازين وقال «كل فنان عربي وغير عربي يسعى إلى الوقوف على مسارحه التي تعد الأكبر في العالم"، كما اعتبر أن مشاركته في برنامج «ذو فويس» لم يضف له شيئا كفنان، لكن كإنسان أضاف له الشيء الكثير حيث ذكر أن معجبينه تزايدو وأشادو بتلقائيته وصراحته وحكمته أيضا.

وذكر الحلالني أن مراد البوريقي يظل أجمل صوت مر بالبرنامج وأنه نجم «ذو فويس» بامتياز وله صوت رائع وأنه مثقف فنيا، مؤكدا على مشاركة البوريقي له اليوم في الحفلة.

تصوير ومونطاج: عبد الرحيم الطاهيري

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 25/05/2016 على الساعة 19:30