مزوار يبعث رسائل إلى البوليساريو والجزائر من باب الصحراء

Le360

في 01/09/2015 على الساعة 16:57

لم يفوت صلاح الدين مزوار، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، ووزير الخارجية والتعاون، فرصة حضوره في التجمع الخطابي الذي نظمه الحزب اليوم الثلاثاء بعاصمة الجهة كلميم، لإرسال رسائل قوية إلى جبهة "البوليزاريو" وراعيتها الجزائر، متسائلا عن "أسباب رهن المحتجزين في مخيمات تندوف بنمودج فاشل".

وقال مزوار، خلال التجمع الذي حضرته امباركة بوعيدة، وكيلة اللائحة النسائية لجهة كلميم واد نون، "إن الانفصاليين لا حظ لهم أمام المشاركة، والانخراط القوي لأبناء الصحراء المغربية في الحياة السياسية والاجتماعية، والاقتصادية، والثقافية لبلادهم".

وأضاف أنه يتمنى من الفرقاء السياسيين أن يوفروا الشروط السياسية لتنافس شريف في هذه الاستحقاقات من أجل بلورة مشروع الجهوية الموسعة، ولكي يعيش أبناء الصحراء المغربية مطمئنين، ولكي تجتمع العائلات، وتطوى صفحة الماضي.

وفي موضوع متصل، نوه مزوار بمرشحة حزبه بالجهة، والوزير المنتدبة لديه، مباركة بوعيدة، مشيرا إلى أنها "مدافعة شرسة عن الوحدة الترابية للمملكة في المحافل الدولية". كما أنها، يردف المتحدث ذاته، "تفتخر دوما بأصولها الصحراوية، وتعتز بها".

من جهتها، دعت بوعيدة المواطنين عموما، وساكنة جهة كلميم واد نون على وجه الخصوص إلى المشاركة في الانتخابات الجهوية والجماعية بكثافة "من أجل محاربة الفساد، وللدفع بعجلة التنمية في هذه الجهة".

تحرير من طرف محمد
في 01/09/2015 على الساعة 16:57