قيادات من "البوليساريو" تعلن العصيان على عبد العزيز

محمد عبد العزيز زعيم "بوليساريو"

محمد عبد العزيز زعيم "بوليساريو" . DR

في 19/01/2016 على الساعة 23:15

رفض محمد لمين البوهالي وزير الدفاع السابق في جبهة البوليساريو من تسلم مهام الجديدة في وزارة التعمير، امتناع كل من سفير الجبهة بالجزائر وجنوب افريقيا من العودة الى مخيمات تندوف بعد تغييرهما.

وتأتي هذه الاحتجاجات بعد التعيينات الأخيرة التي وقع محمد عبد العزيز زعيم البوليساريو، وقد اثارت التعيينات الأخيرة تصدعات تنذر بانشقاق وشيك في صفوف الجبهة، كما أوردت "الصباح" في عدد يوم غد الأربعاء.

وقد عرف الاجتماع الاخيرة للأمانة الوطنية للجبهة غياب ابراهيم غالي سفير الدولة الوهمية بالجزائر، احتجاجا على انهاء مهامه معتبرا أن في تعيينه على رأس كتابة التنظيم السياسي للجبهة. كما رفض صليحة العابد سفير الجبهة بجنوب افريقيا حضور اجتماع برلمان الجبهة.

وكشفت مصادر"الصباح" ان اجتماع لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس الوطني الصحراوي عرف ملاسنات بين أعضائها حيث انتقدت التعيينات الجديدة معتبرين ان الأمر يتعلق بردود فعل انتقامية من المواقف التي عبروا عنها قبيل المؤتمر الأخير للجبهة.

وكان ابراهيم غالي القيادي في الجبهة قد صرح أن المؤتمر الرابع عشر للجبهة انعقد في ظروف خاصة يجب الانتباه اليها في انتظار الزيارة المرتقبة للامين العام للأمم المتحدة للمنطقة.

تحرير من طرف محمد إسلام
في 19/01/2016 على الساعة 23:15