جهات عليا تمنع "البيجيدي" و"البام" من نقل صراعهما إلى ملاعب الكرة

DR

في 03/06/2016 على الساعة 21:30

أقوال الصحفألغت مكالمة هاتفية توصل بها عبد الإله بنكيران حفل تدشين أكاديمية الرجاء الذي كان من المفترض أن يترأسه رئيس الحكومة اليوم الجمعة. الخبر أوردته يومية "المساء"، في عددها الصادر لنهاية الأسبوع.

وذكرت الجريدة، في مقال على صفحتها الأولى، أن مسؤولين في الرجاء توصلوا بمكالمات هاتفية من قيادات مسؤولة في حزب الأصالة والمعاصرة تعيب عليهم دعوة عبد الإله بنكيران لحضور حفل تدشين الأكاديمية التي ستشيد على قطعة أرضية عبارة عن هبة ملكية، كان منحها الملك محمد السادس للفريق بعد نجاحه في بلوغ نهائي كأس العالم للأندية.

وكشفت اليومية، نقلا عن مصادرها، أن جهات عليا نبهت رئيس الحكومة إلى خطورة نقل صراعه مع "البام" إلى ملاعب الكرة، مما دفع الأخير إلى التراجع عن قرار تدشين أكاديمية الرجاء.

واكتفت إدارة الرجاء بنشر بلاغ أعلنت فيه قرار تأجيل حفل التدشين لأكاديمية الفريق إلى أجل غير مسمى، فيما أكدت مصادر اليومية أن حفل التدشين ألغي بشكل نهائي.

وحال تراجع بنكيران عن حضور حفل التدشين دون نقل المواجهة بين حزبي "البيجيدي" و"البام" إلى ملاعب الرياضة، وذلك على بعد أربعة أشهر فقط من الانتخابات التشريعية المقبلة.

الرياضة والسياسة

وكانت ترتيبات حفل تدشين أكاديمية الرجاء تقضي بأن يتسلم عبد الإله بنكيران قميص فريق الرجاء يحمل توقيعات لاعبي الفريق، وذلك محاكاة لما قام به فوزي القجع، رئيس جامعة كرة القدم ومدير الميزانية بوزارة الإقتصاد والمالية حين رتب للقاء جمع إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة بلاعبي المنتخب الأول الذين أهدوه قميصا يحمل توقيعاتهم.

تحرير من طرف عبير
في 03/06/2016 على الساعة 21:30