حملات أمنية بالحي الحسني ضد مروجي المخدرات

أرشيف

أرشيف . DR

في 29/07/2014 على الساعة 16:45

شنت عناصر أمن الحي الحسني بالبيضاء الأسبوع الماضي، حملات أمنية أسفرت عن إيقاف خمسة أشخاص في يوم واحد من مروجي المخدرات، متلبسين بحيازة والاتجار في الشيرا والقنب الهندي بعد عمليات متواصلة.

وحسب مصدر أمني، فإن العملية الأولى أسفرت عن إيقاف شخص من ذوي السوابق العدلية بعد عملية رصد من طرف العناصر الأمنية، حيث أظهر البحث بأنه يتخذ من مختلف أحياء الحي الحسني والألفة نقطة للقائه بزبنائه والراغبين في اقتناء الشيرا، بحيث نصب له كمين وتم إيقافه متلبسا بترويج المخدر المذكور وبحوزته مجموعة من القطع الصغيرة المعدة للبيع وهاتف محمول يستعمله للتواصل مع زبناءه، كما أسفر التنقيط على كونه مبحوث عنه من أجل الجرم نفسه، كما اعترف أنه يتزود بالمخدرات من شخص يجري البحث عنه.

وفي العملية الثانية أوقفت العناصر الأمنية شخض ذوي السوابق العدلية بحي ليساسفة، التي كان يتردد عليها لتصريف المخدرات حيث اتخذ بالمجمع السكني رياض الراحة نقطقة يلتقي بها زبنائه، وتمكنت العناصر الأمنية من القبض عليه متلبسا بحيازة الشيرا حيث وجد بحوزته 500 غرام على شكل قطع معدة للبيع وهاتف محمول.

واعترف المتهم أثناء تعميق البحث معه على أن الكمية المحجوزة معدة للبيع بعدما حصل عليها من شخص ينحدر من مدينة آسفي يجري البحث في شأنه.

وفي السياق نفسه وبحي سيدي الخدير هذه المرة حسب المصدر دائما، تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية العاملة بمنطقة الحي الحسني من إيقاف شخص ثالث من أجل حيازة والإتجار في الشيرا، بعدما خلص البحث إلى تردده على الزنقة 7، بحيث يتخذ منها نقطة لتوزيع قطع الشيرا على الراغبين في اقتناءها.

وتم مداهمة الجاني بمجرد ما تم تحديد مكان تواجده، فيما لاذ مرافقه بالفرار فور تدخل العناصر الأمنية، ليتم إخضاعه لحبس وقائي مكن من حجز قطعة متوسطة من مخدر الشيرا تزن حوالي 50 غرام، وهاتف نقال مبلغ مالي واعترف أثناء البحث بترويجه للمخدرات بمنطقة سيدي الخدير والأحياء المجاورة رفقة مشاركه الذي لاذ بالفرار ويجري البحث في شأنه.

وعلى مستوى شارع أفغانستان وباليوم نفسه، تمكنت الفرقة نفسها من نصب كمين لشخص رابع المعروف بسوابقه العدلية، والذي تبين من خلال التحري على أنه عاد ليتاجر في المخدرات مرة أخرى، بحيث تم إيقافه بعد عملية ترصد ومراقبة مستمرين، ليتم حجز خمس قطع شيرا بحوزته، وأقر من خلال البحث على أنه دأب على التزود يوميا بكمية 100 غرام على شكل قطع من شخص ينشط على مستوى منطقة لخيايطة، فيعيد تقطيعها وبيعها بمبالغ مختلفة.

وبالحي نفسه وبطريق أزمور تحديدا، تمكنت عناصر الفرقة مرة أخرى من إيقاف شخص خامس، تبين من خلال البحث على أنه ينشط في ترويج المخدرات بكل أصنافها بالمنطقة، وقد ضبط بحوزته 24 حزمة من سنابل الكيف الممزوجة بأوراق التبغ وكمية من مخدر الشيرا، عبارة عن قطع متوسطة الحجم وزنها الإجمالي 70 غرام، ليتم إخضاعه هو الآخر لبحث دقيق اعترف من خلاله لترويج المخدرات بصنفيها بعد التزود بها من طرف ثلاثة أشخاص يجري البحث في شأنهم.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 29/07/2014 على الساعة 16:45