وزارة الصحة تتعبأ من أجل كأس العالم للأندية والكأس الإفريقية

الحسين الوردي وزير الصحة وفوزي لقجع رئيس جامعة الكرة

الحسين الوردي وزير الصحة وفوزي لقجع رئيس جامعة الكرة . DR

في 29/08/2014 على الساعة 17:02

عقد الحسين الوردي وزير الصحة، اجتماعا بمقر وزارة الصحة صباح اليوم الجمعة، حضره فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وأعضاء اللجان المنظمة للتظاهرة الرياضية، من أجل تدارس الإجراءات اللازمة لتغطية كأس العالم للأندية 2014، وكأس الأمم الافريقية 2015.

وحسب بلاغ لوزارة الصحة توصل Le360 به، فإن وزير الصحة الحسين الوردي قدم خلال الاجتماع محاور الاستراتيجية للتغطية الصحية التي ستشمل الحدثين الكرويين اللذان سترجى أطوارهما على التوالي من 10 إلى 20 شتنبر المقبل، ومن 17 يناير إلى غاية 8 فيراير من السنة المقبلة.

وجاء في البلاغ بأن لجنة وطنية ستنكب على أجرأة مخطط التغطية الصحية الشاملة خلال الحدثين، حيث سيستجيب هذا المخطط لمتطلبات الهيئات التنظيمية الفيفا والكاف، وكذا لتوصيات منظمة الصحة العالمية من حيث تدابير السلامة الصحية أثناء التجمعات البشرية.

كما عبرت وزارة الصحة عن استعدادها التام لتعبئة كافة الموارد البشرية المؤهلة وتوفير جميع وسائل الدعم اللوجستيكية المناسبة لضمان حسن سير التغطية الصحية خلال كلا الحدثين.

وسيتم توفير هذه الوسائل على حد سواء في نقاط المرور على الحدود والمدن المستقبلة للحدثين والملاعب وفضاءات المشجعين وأماكن الاستقبال الأخرى.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 29/08/2014 على الساعة 17:02