لجنة خاصة مؤقتة لانتخابات صيادلة الشمال والجنوب

DR

في 02/09/2014 على الساعة 15:46

عقد وزير الصحة الحسين الوردي، صباح اليوم الثلاثاء على الساعة العاشرة، بمقر وزارة الصحة، اجتماعا خصص لتنصيب اللجنة الخاصة المؤقتة المكلفة بالانتخابات الخاصة بتعيين أعضاء المجالس الجهوية لصيادلة الشمال والجنوب، والمكونة من ممثلي الإدارة والصيادلة.

وحسب بلاغ توصل Le360 به، فإن القرار جاء بناء على القانون رقم 115.13 القاضي بحل المجلسين الجهويين لصيادلة الشمال والجنوب وإحداث لجنة خاصة مؤقتة.

ويفوض القانون للجنة المؤقتة الجديدة صلاحيات المجالس الجهوية التي تم حلها في فبراير الماضي، على أساس أن تمارس المهام المنوطة إليها طبقا للقانون المنظم للمجال، وستباشر اللجنة المؤقتة عملها ابتداء من تاريخ تنصيبها اليوم الثلاثاء.

وحسب البلاغ دائما” فإن مهام اللجنة المؤقتة حددت في إعداد وتنظيم، الانتخابات الخاصة بتعيين الأعضاء الجدد المكونة للمجالس الجهوية لصيادلة الشمال والجنوب داخل أجل لا يتجاوز اثني عشر شهرا ابتداء من تاريخ تعيين اللجنة، وذلك بناء على مقتضيات المرسوم رقم 1-75-453 الصادر في 17 شتنبر 1976 القاضي بإنشاء هيئة وطنية للصيادلة تخضع لأحكام ومقتضيات القانون، وستقوم اللجنة الخاصة ببلورة نظام عمل داخلي يحدد آليات وهياكل اشتغالها.

الجدير بالذكر أن قانون 115.13 القاضي بحل المجلسين الجهويين لصيادلة الشمال والجنوب جاء لوضع حد للمشاكل وسوء التسيير الذي كانت تعاني منه المجالس الجهوية لصيادلة الشمال والجنوب، والذي شل عمل الهيئة الوطنية للصيادلة، وما يترتب عنه من تداعيات سلبية تحول دون تنزيل الإصلاحات الهيكلية في مجال السياسة الدوائية.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 02/09/2014 على الساعة 15:46