هذا ما قاله "الرجل الخارق" في أول خروج إعلامي له

بملامحه البارزة التي لا تخطئها العين، يظهر هذا "القديس" محفوفا بالعشرات من "مريديه"

بملامحه البارزة التي لا تخطئها العين، يظهر هذا "القديس" محفوفا بالعشرات من "مريديه" . DR

في 13/04/2015 على الساعة 15:38

بعد الضجة الواسعة التي خلقتها صور الشاب محمد العربي الصمدي، القاطن بمدينة طنجة، عقب الصفات التي نسبت إليه من قبيل "الرجل الخارق وصاحب الكرامات" وانتشرت حوله عدة إشاعات على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، أجرى الموقع الجهوي "خبر طنجة"، حوارا شيقا مع محمد العربي، ونقل لنا بعضا من حياته الخاصة.

وأبرز محمد العربي، من خلال الحوار الذي أجراه معه الموقع المذكور، أنه إنسان عادي، فهو من مواليد سنة 1990 بعاصمة البوغاز (طنجة)، حيث نشأ بها وبالضبط في حي الإدريسية، وتلقى تعليمه بالمدرسة الابتدائية "قاسم ابن إدريس الأول"، وأكمل تعليمه الإعدادي بإعدادية إدريس الثاني.

وأوضح أنه حاصل على شهادة الباكالوريا علوم تقنية، وحامل لكتاب الله، وبعدها يضيف العربي: "توجهت لدراسة العلم الشرعي بما يتوافق مع المذهب المالكي، والطريقة الصمدية المتوارثة عن أجدادي".

واستطرد العربي، "ورثت عن جدي الحكمة والبركة، التي كانت سببا في تغيير حياتي، وسرت على مساره في اتباع المنهج الصوفي المالكي، على الطريقة الصمدية المشيشية ".

وعن حقيقة الكرامات التي تم تداولها بشكل واسع في الأيام القليلة الماضية، أبرز المتحدث ذاته، أن كل ذلك مجرد خرافات، مضيفا "أنا أقوم بالرقية الشرعية والأوراد على الطريقة المشيشية أو الصمدية، وكل ما نشر خارج عن هذا الإطار فهو يعتبر مجرد إشاعة تدخل ضمن أكاذيب شهر أبريل".

وأكد العربي أن الحسابات التي يم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي لا تعنيه، مردفا في السياق ذاته، "ليس لدي أي حساب شخصي على مواقع التواصل الاجتماعي، وكل ذلك مزعوم وليست لدي أية علاقة بذلك".

تحرير من طرف Le360
في 13/04/2015 على الساعة 15:38