لهذا أوقفت مروحيتان مباراتين للكرة بسيدي قاسم وسوق الأربعاء!

لحظة هبوط مروحية الدرك الملكي على أرضية ملعب سيدي قاسم

لحظة هبوط مروحية الدرك الملكي على أرضية ملعب سيدي قاسم . DR

في 13/04/2015 على الساعة 20:00

أقوال الصحففي الوقت الذي كان فيه ملعبان لكرة القدم بجهة الغرب يحتضنان مباراتين رسميتين، حطت فجأة طائرتا "هيليكوبتر" وأوقفتا المبارتين.. سبب هذا النزول الغريب والمفاجئ تكشفه يومية "الأخبار" في عددها ليوم غد الثلاثاء (14 أبريل).

قالت "الأخبار" إن طائرتي "هيليكوبتر" تابعتين للدرك الملكي نزلتا بكل من ملعبي سوق أربعاء الغرب وسيدي قاسم، في وقت كان فيه الملعبان يحتضنان مبارتين رسميتين في كرة القدم.

وذكرت الجريدة في مقال بصفحتها الثانية أن السلطات اضطرت إلى توقيف مباراة رسمية لفئة الصغار بالملعب البلدي لسوق أربعاء الغرب، بغرض إفساح أرضيته أمام نزول طائرة "هيليكوبتر" تابعة للدرك الملكي.

وتابعت اليومية أن السيناريو نفسه تكرر بملعب العقيد العلام بسيدي قاسم، الذي كان يحتضن مباراة بين فريقي الصفافعة سيدي يحيى ومضيفه الاتحاد الرياضي القاسمي، وذلك لحساب إياب دورات بطولة القسم الوطني الثالث هواة.

وأوضحت الجريدة أنه بينما كانت المباراة بين الفريقين تسير نحو نهاية شوطها الثاني، توجه مندوب المقابلة إلى حكم الوسط، طالبا منه وقف المواجهة لأمر طارئ لم يكن سوى نزول طائرة "هيليكوبتر" تابعة للدرك الملكي، فوق البساط الأخضر لملعب العقيد العلام.

وحسب "الأخبار" فقد تابع الفريقان وجمهورهما، وسط اندهاش كبير عملية نزول المروحية على أرضية الملعب وسط حماية عدد من عناصر الدرك والشرطة، قبل أن تقلع ويعلن الحكم عن استئناف المباراة.

سبب النزول

حسب ما نقلته "الأخبار" عن مصدر وصفته بـ"الجيد الاطلاع"، فإن هذا الهبوط القصير للطائرتين أملته تدابير أمنية تدخل في تولي مروحيتي الدرك و18 دركيا مهمة التأمين الجوي والبري للمشاركين في طواف المغرب لسباق الدراجات، المنظم بمشاركة دولية تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

وحسب اليومية نفسها فإنه عادة ما تلجأ مروحيات الإسعاف أو تأمين السباقات الرياضية بين المدن على الطريق، إلى النزول في الأرضيات المستوية للملاعب، لعدة أسباب منها بُعد تلك المنشآت الرياضية عن الساكنة، وطبيعة أرضيتها المساعدة على الهبوط والإقلاع.

تحرير من طرف Le360
في 13/04/2015 على الساعة 20:00