مراكش. هذه مخلفات حادث انفجار "البوطة"

بعض ضحايا الانفجار خلال تلقيهم للإسعافات بالمستشفى

بعض ضحايا الانفجار خلال تلقيهم للإسعافات بالمستشفى . DR

في 29/07/2015 على الساعة 14:30

في متابعتنا لحادثة دوار اركيون التابع للجماعة القروية تزارت دائرة التوامة ضواحي مراكش، قالت مصادر طبية لـLe360 إن ثمانية أطفال من بين الجرحى، تمت إحالتهم على مستشفى الأم والطفل التابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس، في حين غادر تسعة آخرين المستشفى بعد تلقيهم العلاجات الضرورية.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الأطر الطبية بالمركز مازالت تسهر على إسعاف ثلاث حالات وصفت بالخطيرة، منها حالة وضعت تحت المراقبة الطبية بقسم الإنعاش، وحالتين تم نقلهما إلى قسم الحروق والجروح، لتتبع حالتيهما الحرجة.

وكانت السلطات المحلية بإقليم الحوز قد أعلنت أن 21 شخصا أصيبوا، ليلة السبت الأحد الماضيين داخل منزل بدوار أركيون التابع للجماعة القروية تزارت دائرة التوامة، إقليم الحوز، بحروق وجروح متفاوتة الخطورة، وذلك على إثر انفجار قنينة غاز من الحجم الصغير.

وأوضح المصدر ذاته أن المصابين، الذين ينتمون إلى عائلة واحدة إضافة إلى مدعويها، كانوا بصدد حفل ختان عندما انفجرت قنينة الغاز على الساعة الواحدة والنصف صباحا.

وأضاف المصدر أن السلطات المحلية بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي جندت مجموعة من سيارات الإسعاف لنقل المصابين نحو المركز الاستشفائي ابن طفيل بمراكش لتلقى العلاجات الضرورية.

تحرير من طرف Le360
في 29/07/2015 على الساعة 14:30