الجديدة. حجز 200 كلغ من اللحوم الفاسدة

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية . DR

في 02/08/2015 على الساعة 16:24

تم حجز بعد ظهر يوم امس السبت بالسوق الاسبوعي سبت اولاد بوعزيز ما يقارب 200 كيلوغرام من اللحوم الفاسدة كانت موجهة للاستهلاك، العملية قامت بها عناصر الدرك الملكي بالجديدة.

وكانت الكمية من اللحوم محملة داخل اكياس كبيرة على متن سيارة من نوع "كونغو "، كان بعتزم احد الجزارين بمدينة الجديدة والذي يشتغل بطريقة غير مهيكلة، نقل هذه اللحوم من أجل بيعها للمطاعم ومحلات الاكلات السريعة بالمدينة، بوسيلة نقل لا تخضع لشروط السلامة الصحية المتعارف عليها

فور حجز الكمية المذكورة من طرف العناصر الدركية، تم عرضها على الطبيب البيطري الجماعي، الذي أكد أنها غير صالحة، قبل أن تعمد عناصر الدرك بمعية الجهات المختصة الى التخلص منها عبر احراقها داخل المجزرة البلدية بالجديدة.

وحسب بعض لمصادر فإن المتهم سيتم تقديمه في حالة سراح أمام وكيل الملك للمحكمة الابتدائية بالجديدة بتهمة حيازة اللحوم في ظروف غير صحية ونقلها عبر ناقلة غير مرخص لها.

ويشار الى أن ظاهرة نقل اللحوم بطريقة سرية استفحلت في الأيام الأخيرة، نظرا لإرتفاع الطلب على اللحوم بالمطاعم في فصل الصيف من جهة، وتوفرها بأثمنة منخفضة بالأسواق الاسبوعية من جهة أخرى، مما يجعل هامش الربح هو الهم الكبير للتجر على حساب صحة المستهلك.

في 02/08/2015 على الساعة 16:24