أمن طنجة يطيح بعصابة سرقت تجهيزات معهد

محمد الخو - Le360

في 26/05/2016 على الساعة 19:59

فككت الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية لبني مكادة بطنجة، عصابة اجرامية مكونة من 5 أشخاص وفكت لغز سرقة مؤسسة تعليمية خصوصية بحي السوريين، والتي تعرض حارسها لإعتداء وتم تقييده وسرقة مبلغ 2000 درهم من المؤسسة.

وحسب مصدر أمني، فإن وقائع القضية تعود إلى 9 من ماي الجاري، حين توصلت المصالح الأمنية بخبر تعرض مؤسسة تعليمية خصوصية بحي النزاها للسرقة، حيث تمت معاينة حارس المؤسسة وهو مكبل اليدين وتعرض لكدمات على مستوى وجهه، إضافة إلى كسر لشباك المؤسسة وبعثرة لأوراق بمكتب الإدارة، إذ أفاد مدير المؤسسة بتعرض المكتب لسرقة مبلغ 2000 درهم، كما أن الحناة استهدفوا هاتف الحارس.

وذكر المصدر أن عمليات البحث والتحري أسفرت عن إيقاف 5 أشخاص ويتعلق الأمر بكل من «م . و» عاطل عن العمل ويبلغ من العمر 23 سنة الملقب ب"موقنين"، من ذوي السوابق العدلية، إضافة إلى «م . ر» عاطل عن العمل ويبلغ من العمر 28 سنة الملقب ب"حديدان »، إلى جانب «ز. ط » العاطل هو الآخر عن العمل ويبلغ من العمر 18 سنة ويلقب بـ» الذبانة»، وأيضا شخصين آخرين أحدهما خياط يلبغ من العمر 27 سنة والآخر يلبغ من العمر 19 سنة.

وحسب المصدر دائما، فإن اعتقال المتهمين كان بأحياء متعددة بالمدينة منها بئر الشيفا وبني مكادة القديمة وحومة العوينة،كما تم حجز 3 سكاكين من الحجم الكبير، وهواتف محمولة وأسلاك وخيوط وحبل كهربائي.

وأضاف المصدر بأن العناصر الأمنية بعد أن واجهت المتهمين بالأدلة اعترفوا بالمنسوب إليهم ليتم تقديمهم أمام أنظار العدالة.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 26/05/2016 على الساعة 19:59