العسكري: لهذا انفعلت في المطار.. ولن أقبل أن تُهان أمي أمامي

DR

في 05/03/2015 على الساعة 22:00

أقوال الصحفكشف خالد العسكري، حارس مرمى الرجاء عن تفاصيل حادث شجاره مع أحد المشجعين بمطار محمد الخامس، كما تحدث، في حوار منشور على يومية "المساء" في عددها الصادر غدا الجمعة، عن سر تغييبه عن تداريب الفريق الأخضر مباشرة بعد الحادث.

ويقول العسكري في حوار احتل نصف الصفحة 12 من جريدة "المساء"، إن الشرارة الأولى للمشكل كانت خلال تواجد الفريق بالكونغو برازفيل، حيث كانوا في مرحلة التركيز قبل المباراة، لكن أحد المشجعين الذي سافر إلى هناك كان قريبا من اللاعبين، مضيفا "أنه بطبيعة الحال ذلك لا يمكن السماح به"، فتقدم منه "بكل أدب" وطلب منه أنه يستحسن أن لا يحدث ذلك، لكنه لم يتقبل ملتمسه.

ويروي العسكري أنه في الملعب، كان هناك أفراد محسبون على "رؤوس الأصابع" يسبون فيه، لدرجة أن حكم المبارة اشهر في وجهه البطاقة صفراء واقترب منه وسأله "ما الذي يحدث لك مع جمهور فريقك"، كما نبهه بالقول "كان يمكن أن أطردك من المباراة، لكن سأكتفي بإنذارك".

ويقول العسكري إن الشخص الذي كان يقترب من اللاعبين أثناء فترة التسخينات هو نفسه، الذي توجه للحارس بألفاظ نابية بعد انتهاء المباراة ووصول الفريق إلى مطار محمد الخامس، مضيفا أن الشخص تلفظ بعبارات نابية، نالت من أم الحارس "كان يقذف أمي التي هي أعز الناس إلى قلبي بأقبح النعوت، ربما كان علي أن لا أقع ضحية له وأن لا أنفعل لكن أنا هكذا، لقد ظلمني وأساء إلي وإلى أسرتي".

وتضيف اليومية في حوار عنونته بـ"العسكري: هل هناك من سيقبل أن تهان أمه أمامه دون أن ينفعل"، أن موظف آخر كان يصور ما يجري بهاتفه المحمول، "لقد قال لي رجال الأمن أنه إذا لم أتنازل عن الشكاية ضده فإنه سيفصل من عمله، وبالتالي تنازلت. لم يكن هناك حل آخر".

وبخصوص غيابه عن تداريب الفريق الرجاوي مباشرة بعد حادث المطار، أكد العسكري أنه أصيب بجرح في فخده في الحصص التدريبية للفريق بالكونغو برازفيل "ومع ذلك لم أشتك لأن الفريق رزقي ومن واجبي خدمته ما دمت قادرا على ذلك"، مضيفا أن الفريق كان على علم بالإصابة التي يعاني منها، وأنه فضل بعد حادث المطار قضاء بضعة أيام في بيت اللاعب عادل صعصع.

وأضاف حارس عرين الرجاء أنه لم يعد يطيق الضغط، الذي يطاله خارج الملعب، مردفا "لا يهمني ضغط المباريات، ومهمتي أن أساهم في فوز فريقي، لكن الضغط الذي أتحدث عنه هو الذي يقع خارج الملعب، إذا كان هناك من يريد شتمي في الملعب فلن أرد عليه، لكن أن يتم التهجم علي خارج الملعب، فلن أصمت على ذلك أبدا".

العسكري.. الحارس المنفعل

كان خالد العسكري، حارس فريق الرجاء البيضاوي، قد دخل في شجار عنيف مع أحد مشجعي الرجاء، والذين رافقوه في رحلته للكونغو برازفيل، لخوض المباراة التي تعادل فيها الأحد الماضي، أمام منافسه الشياطين السود بهدفين لمثلهما.

الخلاف ابتدأ بين مساندي الرجاء والعسكري خلال المباراة، بعدما تعرض لوابل من السب والشتم من طرفهم، منتقدين أداءه، لتتواصل فصول التهجم بمطار محمد الخامس، بعدما استفزه أحدهم بعبارات شتم في حق أم العسكري، مما تسبب في انفعال الحارس ودخوله في شجار عنيف وثقته كاميرا أحد الموظفين بالمطار، لينتشر بعدها الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت بعثة الفريق الأخضر وصلت، الاثنين الماضي، إلى مطار محمد الخامس، بعد رحلة جوية دامت 8 ساعات من الكونغو برزافيل، بعدما حجز فريق الرجاء البيضاوي بطاقة التأهل للدور الثاني والثلاثين من مسابقة دوري أبطال إفريقيا على حساب الشياطين السود الكونغولي.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 05/03/2015 على الساعة 22:00