الريال يتهم مانشستر يونايتد بفشل انتقال دي خيا

الحارس دي خيا

الحارس دي خيا . DR

في 01/09/2015 على الساعة 16:15

رمى نادي ريال مدريد، وصيف بطل إسبانيا لكرة القدم، اليوم الثلاثاء بمسؤولية فشل انتقال حارس المرمى الدولي الإسباني دافيد دي خيا على نادي مانشستر يونياتد الإنجليزي، آخذا عليه أنه تأخر كثيرا في إرسال الوثائق التي استلمها بعد دقيقتين من إقفال باب الانتقالات.

وأدى هذا التأخير ليس فقط إلى إفشال صفقة انتقال دي خيا وإنما أيضا انتقال الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس إلى مانشستر يونايتد.

وأكد ريال مدريد أن النادي الإنجليزي "أدخل عند منتصف الليل بتوقيت إسبانيا (00ر22 ت غ) المعطيات المتعلقة بانتقال دافيد دي خيا ولم يدخل المعطيات الخاصة بكيلور نافاس في جهاز تسوية الانتقالات المستخدم من قبل الاتحاد الدولي (فيفا) لاعتماد الصفقات".

وأضاف النادي الإسباني "مانشستر يونايتد أرسل إلى ريال مدريد في وقت واحد عقدي الانتقال الموقعين"، مؤكدا أنه "استلمهما عند الساعة 02ر00 (بتوفيت إسبانيا) وحاول الدخول إلى جهاز الفيفا فوجده مقفلا".

وردا على تعليقات الصحف الإسبانية، التي وصفت العملية ب"المضحكة"، أكد ريال مدريد أنه "قام بكل ما هو ضروري" لإتمام الصفقة.

وأوضح أنه توصل بسرعة إلى اتفاق مع مانشستر يونايتد، لكن المفاوضات حول انتقال كيلور نافاس استغرقت وقتا أطول حتى تم الاتفاق النهائي بين النادي الإنجليزي وممثلي اللاعب عند الساعة 53ر23 (توقيت إسبانيا) وأعطيت الأوارق للأخير لتوقيعها".

ورغم هذا التأخير، قرر النادي الملكي إرسال الوثائق إلى رابطة كرة القدم الإسبانية المحترفة، مشيرا إلى "احتمال الرجوع إلى القضاء الإداري لحل خلاف" يتعلق بانتقال دي خيا.

تحرير من طرف Le360
في 01/09/2015 على الساعة 16:15